السبت، 19 أغسطس 2017

بتكوين كاش :هل هي نهاية البتكوين bitcoin؟

bitcoin cash

هل هي نهاية البتكوين ؟



أصبح الآن للبتكوين منافس جديد اسمه البتكوين كاش. لقد تم انشاء بديل جديد للبتكوين التقليدي الشيئ الذي خلق  مشاكل تتعلق خصوصا الحكامة الجيدة.
في فاتح غشت الحالي بدأت عملة مشفرة جديدة في الظهور علما انه يوجد مالايعد ولا يحصى من العملات الرقمية بعضها يبدأ ثم ينتهي بعد مدة وجيزة.
البتكوين كاش:
تم خلق البتكوين كاش لأجل حل مشكلة تتعلق بمشكلة نظام البتكوين الذي لايستطيع تحمل التطور السريع للبتكوين.فشبكة البتكوين لاتستطيع تسير سوى عشرات العمليات في الثانية الواحدة.مقارنة مع الملايين من العمليات التي تنجزها شبكات متعددة مثل فيزا ...
لكن لماذا هذا الضعف في سرعة انجاز العمليات؟
مصدر العجز يأتي خصوصا من نظام البلوك BLOC الذي يعتمد فقط على مساحة 1 ميغاأوكتي كحد أقصى. علما أن الشبكة تقوم بتأكيد البلوك كل 10 دقائق حيث نفهم أن مساحة البلوك جد صغيرة ولا تستطيع تحمل كل هذه العمليات التي يتم تاكيدها كل 600 ثانية.
ومنذ مدة تفكر مسؤولي البتكوين لإيجاد الحل المناسب لهذا الضغط الهائل،وبالفعل تم اقتراح حلين :
الحل الاول يتعلق بتوسيع البلوك ليشمل كل العمليات.إنه ما يسمى ميكانيزم segwit الذي يقوم بتسيير معطيات جديدة خارج نطاق البلوك وبتوافق مع شبكة البتكوين.
الحل الثاني وهو منطقي حسث يتم توسيع مساحة البلوكتشين.

حكامة البتكوين:


شبكة البتكوين تعتمد على برانم مفتوحة المصدر وتدبيرها يعتمد على ثلاث مستويات:
1 المطورون: هو فريق عمل البتكوين. وهو فريق تابع لنكاموتو
2 المعدنون: مكلفون بتأكيد العمليات والبلوك مقابل جهد حل الحسابات المنجزة وتكاليف الطاقة المستهلكة. حاليا عملية التنفيب أصبحت محتكرة من طرف مؤسسات احترافية كبرى
3 المستعملون: زبناء وأفراد عاديون عبر العالم يتعاملون بالعملة المشفرة
البتكوين كاش ليس الا شعبة جديدة لشبكة البتكوين.فهي نعالج مشكل التغيرات حيث تنتقل الى البلوكشين ذي المساحة 8 ميغا. وبهذا نسير نحو ملاحظة عملتين مشفرتين : البتكوين التفليدي الذي يعتمد على sigwitو البتكوين كاش الذي يعتمد على مساحة البلوكشين الواسعة.
العملات المشفرة بين القيادة و القرارات المركزية:
خلق شعبة جديدة في أي شبكة يعطي حيوية ودماء جديدة لها. وهذا ينطبق تماما على العملات المشفرة. والنتيجة هي الحصول على عملة مشفرة جديدة تطرح للتداول.
 لكن كيف يتم بناء الثقة في اي عملة؟ إقرأ هذا التقرير

اعلان 1
اعلان 2

0 comments :

إرسال تعليق

عربي باي