الأربعاء، 1 مارس 2017

7 طرق للحصول على أول 1000زبون لمنتوجاتك

7 طرق  للحصول على أول 1000زبون لمنتوجاتك 




      تعتبر مسألة جلب الزبناء من أصعب المراحل التي بالنسبة لأي مقاولة أو موقع الكتروني بصفة عامة. فهي مسالة وجود أو عدمه بالنسبة للتاجر الإلكتروني.

      وعادة تعتبر تقنية كرة الثلج من اهم الطرق الجذابة و الناجعة لجلب الزبناء، ولكن كيف يتم ذلك ؟
     وقد اعتمد MITCH WAINER على ما سماه الإختراق التنموي  الذي يمكن ان تعتمد عليه كل مقاولة الكترونية.

وتشتغل هذه الطريقة كما يلي:

1 ال 100 الأوائل:

    قال WAINER أن في بداية موقعه قام بمجموعة من المحادثات الهاتفية مع الزوار وتم التحدث عن المواد الغدائية المفصلة و الكتب و أنواع المواقع الإلكترونية التي يقومون بزيارتها  والطريقة التي عثروا عليها  عن موقعه.
وهكذا تم اخذ فكرة عامة على كيفية البحث عن زبناء مستهدفين جدد.

2  تخصيص ميزانية بسيطة للإعلانات

  حدد مجموعة من الأهداف وهي مصاعفة عدد مستخدمي الموقع كل 30 يوما أو بنسبة معينة.كما يتم التحكم في تقويم النتائج يونا بعد يوم.

3 وضع إعلانات تحفيزية للزبناء

    لتنمية مستخدمي الموقع,ويتم ذلك من خلال وضع الإعلانات BANNIERES  في المواقع الإجتماعية ...
الإعلانات  كانت جد ناجحة عندما حصل الموقع على 100 مستخدم يومي وذلك عبر وضع الإعلانات التحفيزية في مواقع مثل  BUYSELLADS و BUYADS,

4 القياس والتتبع

    في البداية يجب تتبع كل حملة اعلانية وكل التعديلات التي تقوم بها في هيكلة موقعك. وهنا ستتعرف على البنية العامة الأكثر فاعلية للموقع و الحملات الإعلانية الجيدة.
هنا ستعتمد على تقارير GOOGLE ANALYTICS  وتصنيف المستخدمين حسب  عدة مجموعات : العمر ، الموقع ...
    عند تعرفك على الطرق الفعالة، فيجب تخصيص ميزانيتك لهذه الطرق وتتفادى أن تخصص أموالك  لحملات غير فعالة وغير جذابة.

5 جودة المحتوى 

    كتابة مقالات أو وضع منتوجات أو خدمات متعددة ذي جودة كل يوم. واحرص على أن يكون عنوان المقال أو التدوينة جذابا حيث يتضمن عدد وكلمات وعبارات... مثلا:4 طرق للوصول الى...
    كما أن المحتوى يجب أن يتوفر على كلمات تتجاوز أحيانا 500 كلمة قصد الحصول على ترتيب جيد في GOOGLE.

6 قياس نسبة إلغاء الإشتراكات

 قياس نسبة الغاء الاشتراكات و تكلفة جلب زبون واحد و مدة حياة الزبون.
يجب أن لا تتجاوز نسبة إلغاء الإشتراك نسبة 10 في المئة و يمكن قبول نسبة 2 في المئة عادة.
كذلك يجب قياس وحساب مدة استرجاع تكلفة الحصول على الزبون. فأغلب المواقع تتراوح هذه النسبة بين 5 و7 أشهر عادة.


6 استعمال التسويق عن طريق القائمة البريدية

يجب ان تكون القائمة البريدية بسيطة للغاية  ولا تتعدى عدة اسطر حتى يتم الإحتفاظ بأواصر العلاقة مع الزبناء .كما يجب كذلك تقويم فعالية الرسائل و محاولة وضع تحفيزات بين الحينة و الأخرى...
الفترة المثالية لبعث الرسائل: بين فترة الزوال يعني بين الساعى 11:00 صباحا الى 4:00 مساء حيث تكون قترة ازدهار مواقع الأنترنت وحب العطلاع على كل جديد...

في الأخير 
    تجدر الإشارة الى أن هذه الطرق تعتبر تجارة شرعية تمكنك من سلك سبل العمل الشرعي و كسب اللقمة الحلال بكونك تختار المنتوجات التي ترغب في التسويق لها و تبدل مجهود في تسويقها.


    يمكنك للإطلاع على




اعلان 1
اعلان 2

0 comments :

إرسال تعليق

عربي باي