الثلاثاء، 7 فبراير 2017

كيفية تعدين العملة الرقمية

كيفية تعدين العملة الرقمية



يشترط للحصول على العملة اتباع الطرق الصحيحة والابتعاد عن اي تحايل أو تلاعب في البرنامج.
تتحكم شبكة الـ BitCoin في انتاج هذه العملة، حيث تحرص على التاكد من انتاج ما لايزيد عن 25 وحدة من هذه العملة حول العالم. ويتناقص انتاجها إلى النصف كل 4 سنوات إلى أن يتم إنتاج آخر وحدة بحد اعلى لا يتجاوز 21 مليون وحدة وهذا ما يعرف بانقسام البتكوين.

يتم تنصيب برمجيات مجانية مفتوحة المصدر صممت خصيصاً للتعدين عن هذه العملة باستخدام حاسبات باهضة التكاليف وذات قدرات وامكانيات برمجية هائلة.





يبدأ البرنامج بمعالجة وحل خوارزميات معقدة (معادلات رياضية) مطروحة على شبكة الـ BitCoin تتوقف صعوبتها على قوة وحجم الحاسب المستخدم.

يتم فوراً توليد وحدات العملة (50 وحدة في كل مرة يتم فيها حل الخوارزمية) بمجرد حل هذه البرمجيات
يقوم المستخدم بتخزين وحدات العملة التي حصل عليها في محفظة رقمية خاصة به في القرص الصلب لجهازه.
تتم اضافة توقيع إلكتروني إلى عملية التحويل للتحقق من العملية من قبل النظام الخاص بها وتخزن أيضا بشكل مشفر في شبكة الـ BitCoin.
لكل وحدة من وحدات هذه العملة مفتاح (كود) تشفير خاص بمالكها يتغير كلما تم تحويل العملة من مستخدم لآخر ويمكنه من استخدامها.
يتم تسجيل هذا التحويل على سجل عام في شبكة الـ: BitCoin يماثل في وظيفته دفتر الحسابات ويتم فيه تسجيل كافة التعاملات التي تتم في هذه الشبكة ويحتوي كافة عناوين المحافظ و عدد وحدات العملة الموجودة وما تم منها و اليها من تحويلات لكافة مستخدميها. و يمكن لاي شخص رؤية كل هذه المعلومات من علي هذا الموقع، كما التحقق من هذه التحويلات و تأكيدها من خلال الأجهزة من يملك انتاج هذه العملة.

مستقبل العملة الرقمية bit:


     العملات الرقمية تقنية حديثة تتمتع بمميزات تمكن المتعاملين بها من تلافى بعض العيوب التي تواجه المتعاملين بالنظام النقدي التقليدي بهدف احداث تغيير جذري في الاقتصاد العالمي. 

     ولكن وعلى الرغم من كونها توفر طرقاً جديدة للمتعامل بها لايجاد وقياس وتبادل وتخزين القيمة إلى درجة اعتبرها البعض العملة الدولية القادمة، إلا نها لم تحظى حتى هذه اللحظة باعتراف دولي كامل بها ولا يوجد تشريعات قانونية تنظم تداولها وتحفظ حقوق من يتعامل بها، كما انها – هذه العملة - ليست خالية من العيوب والمخاطر، حيث تشير بعض التقارير الصادرة مؤخراً إلى بدء استخدام هذه العملة في التبادلات المالية في أمور غير شرعية كالاتجار بالمخدرات والمقامرة والإرهاب وغيرها من المعاملات المحظورة دولياً. 
    وتزيد مخاطر استخدامها بسبب ما تعرضت له من تذبذب قوي وتقلبات كبيرة في قيمتها على المدى القصير منذ انطلاقتها الاولى في عام 2009م، مما أدى إلى صعوبة مراقبتها ومتابعتها وتأمين اجهزة المتعاملين بها وعدم قدرة اي جهة في التحكم والسيطرة على سوقها خاصة في ظل امكانية مشاركة البيانات الخاصة بها مع الجميع على الشبكة الألكترونية. وتثير المخاطر المحتملة للمتعاملين بهذه العملة وغيرها االمخاوف في أوساط عالم الأعمال على الشبكة العنكبوتية خاصة فيما يتعلق بتأمين حقوق البائع.
أفصل موقع لجمع البيتكوين

    وقد تضاعفت المخاطر التي تعرضت لها هذه العملة بعد موجة القرصنة التي طالت العديد من المؤسسات والمواقع الشهيرة على الشبكة لكونها عملة رقمية يتم تخزينها في محافظ خاصة على اجهزة الحاسب ويشترط عدم توقفها وبقاءها متصلة بالانترنيت لمنع خسارتها. ويعتبر موقع بورصة MT.Gox الذي يعد أكبر متداول لعملة الـBitcoin من المواقع التي تعرضت لعمليات قرصنة تم تنفيذها بواسطة هجمات إلكترونية منسقة أدت إلى تعطيله لساعات. وذلك من خلال نشر برامج معلوماتية خبيثة عبر مواقع معينة بهدف التنقيب عن الـBitcoin .



اعلان 1
اعلان 2

0 comments :

إرسال تعليق

عربي باي