الخميس، 20 أبريل 2017

oinecoin و التحويلات المشبوهة

oinecoin في مواجهة السلطات المالية


      قامت السلطات الفيديرالية للمراقبة المالية الألمانية بتجميد حساب شركة oinecoin  المعروفة في مجال العملة المشفرة ،بسبب إشتغالها بدون ترخيص.

      وأكدت السلطات المذكورة بأن الحسابات البنكية ل IMS  سيطالها التجميد طبقا للقانون الألماني. ويرجع السبب الى أن الشركة قامت بعمليات تحويل الأموال لفائدة أفراد منتمون الى Onecoin  لهدف تجميع وتحويل أموال استثمارية.
الشركة  تدخلت كوسيط للذين يشترون الوانكوين مقابل العملة الفدرالية الألمانية ، ويتم تحويلها لمصلحة أفراد خارج التراب الألماني باسم الوانكوين.
     كما أكدت السلطات المالية الفدرالية الألمانية أن هذه اعمليات يتم اعتبارها تحويلا للأموال والتي يشترط في القيام بها الحصول على ترخيص مسبق من لدن السلطة المالية في البلاد.وعلى إثر ذلك تم تغريم الشركة ب 1,5 مليار يورو اذا استمرت الشركة في القيام بهذه العمليات.
      وبالرغم من الصورة السلبية التي ترافق الوانكوين من خلال تحذيرات متواصلة للأفراد الى نظامها الذي يؤسس على التعامل الهرمي إلا أن المبالغ التي راكمتها الشركة تعتبر خيالية,
      وقد وصلت الشركة الى جمع ما يناهز 360 مليون يورو بين دجنبر 2015 و دجنبر 2016, حسب تصريح للسلطات المالية الفيدرالية، وقد تم تجميد هذه الحسابات التي بلغت 29 مليون يورو في المانيا.

وتطرح بذلك عدة تساؤلات حول مشروعية العملة المشفرة الوانكوين؟ 
ولماذا تعتمد على طرق العمل بدون ترخيص في مجموعة من البلدان؟

لقراءة بيان السلطات الفدرالية الألمانية اضغط
اعلان 1
اعلان 2

0 comments :

إرسال تعليق

عربي باي